الثلاثاء، 29 يونيو 2010

وتستمر الرحله من جديد




عام يتلو عام و كل واحد منا يصعد على السلم


ذاك السلم الذي ليس له اي نهايه


بكل عام نتقدم خطوه واحده


لكن كل واحد منا قد وضع امام عينيه نقطه توقف يستريح بها و يكتفي بعد ذلك بما حقق


قد تكون بعد اول خطوه او الثانيه او حتى العاشرة


ولكن هناك اناس يتمسكون بحلمهم و يطبعونه في اذهانهم

و بخطوات ثابته يترقبو المزيد و المزيد من تلك السلالم ليكملو صعودهم حتى يصلو الى مبتغاهم و يتركوا من بعدهم اثر واضح


حتى يتركوا بصمه خلفهم و يتذكرونهم الجميع بها

كم هو جميل ان تصل الى القمه و تساعد من حولك للوصول لها ايضاً


السبت، 26 يونيو 2010

نم أيها الألم






نم ايها الألم و اسكن جوفي و احبس قطرات الحزن بين جفوني ... نم طويلا و لا تستيقض فلم اعد احتمل وجودك ...و لتاخذ معك ذكرياتي التي حبستني في واقع احلامي خذها لتطوف في عالم احلامك ثم تسكن بها و تنسى وجودي ...نم و دعني في عالمي ... الا ترى اني اعتدت على آلامك ؟؟

بالامس كنت ابكي و انوح و اغمض عيني و الدمعه ترتجف بينهما و لأنك لا تتركني لحظة اعتدت على العيش و انت ملازمني تخترق قلبي كل يوم و من ثم تعود لتعاود الكرة مرارة و تكراراً حتى يأست من هذا المنوال فقد بكيت حتى جفت دموعي و تعبت من كثر البكاء فلم اجد بذلك فائده ... حتى وجدت طريقةً لانساك لفترة من الوقت لكن اليوم تأتي من جديد لتذكرني بك و كانك تقول انا جزء من حياتك ... كيف تكن جزء من حياتي و انا لم اصنعك؟ ... كيف تكن جزءا مني و انا اجهلك ؟ ... كيف تكون جزء مني و انا لا اعرف كيف اتيت ؟ كيف ؟؟

اليوم اتمنى اني لم اعيرك اي اهتمام قط ... اتمنى لو اني تجاهلتك منذ البدايه ... ان اتجاهل هذا الالم الذي لم اقترب منه يوماً ... اتجاهلك لانك لا تعنيني و لن تعنيني يوما


نم فلن تجد من يستقبلك في عالمي و اعذرني ان رددتك عند ابواب عالمي اعذرني ان قلت لا ابالي لامرك لانك لا تبالي لنفسك فكيف لي ان ابالي لامرك !!؟؟



الجمعة، 25 يونيو 2010

شجرة الصلاة

تعليم الاطفال الصلاة يكون شيق لهم في بداية الامر اذ يرون والديهم يكبرون و يسجدون و يرفعون و يبدأ الطفل بتقليد والدته اثناء الصلاة بعد سنتين و يبدأ يلاحظ اوقات سجودها و ركوعها و يقوم بعمل حركات تشبه ما تقوم به من سجود و ركوع




قد لاحظت العديد من أطفال الأسرة يقومون بنفس هذه الحركات اثناء اداء الصلاة و هم متقاربون في الأعمار من سنتين الى ثلاث سنوات




فقد اعتاد ( حمود ) ان يسمع الأذان و من ثم يلاحظ ان الرجال قد بدأو يتوضون و يسرعون إلى المسجد و النساء يتوجهن إلى غرفة الصلاة




فربط صوت الأذان بذهاب الرجال لمسجد و توجه النساء لغرفة الصلاة




حتى بدأ حين يسمع صوت الأذان يتوجه الى المغاسل و يغلس وجهه و يديه و يسرع الى غرفة الصلاة و يضع السجاده ليصلي مع امه






و هذه ( شيوخه ) تلاحظ ارتداء البنات للأثواب أثناء الصلاة فتقطي رأسها بقطعه قماش و تقف بجانبهم و تبتسم و تسجد معهم و ترفع




و هم الاطفال هكذا جميعا




ان كان الاباء يؤدون صلاتهم و حريصين عليها سيكون الأطفال كذلك باذن الله تعالى




ولكن هناك اخطاء قد يقع بها البعض في مرحله تعليم الصغار الصلاه




انهم يبعدون هؤلاء الأطفال عنهم اثناء الصلاة حتى لا يشغلوهم في صلاتهم






و لكنهم جهلو ان ابعادهم هذا قد يتسبب في عدم تقبل الطفل للصلاة و هذا ما لا نريده




ولكن طبيعه الاطفال اللعب و التنقل دون اكتراث




فكيف نحبب الصلاة اليهم و نجعلهم يأدون كل صلاه في وقتها




انه امر بسيط






الأطفال يحبون الاشياء المحسوسه و المكافئات




ان قام بفعل شيء فهو يحب ان يرى ما قام به










ولد اختي ( سلامي) عسى الله يحفظه و يهديه و يطرح فيه البركه ان شاء الله ولد ذكي و خيالي و نشيط




اتبعت معاه اساليب في مراح عمرة




من عمر 3 لي قبل دخوله للروضة




استعملت معاه الطباعات




وحده على وجه ضاحك و الاخرى وجه حزين




او حيوانات ( اعزكم الله ) الحيوان الي الوانه حلوه و محبب الى قلبة استعمله اذا قام بعمل جميل




و الحيوان الذي يبغضه و يكره استعمله ان قام بشيء سيء




و هذا الامر اثر فيه كثيرا




لكن يجب مراعاة لا توضع الطباعة ذات الوجه الحزين او الحيوان الذي يكرهه الطفل




على اي عمل الا ان كان يستحق العقاب




و هذا كان عقابي له




الجميل في الموضوع ان تعدل سلوكه




و قل الاشياء السيء التي يقوم بها




الا ان وصل الا مرحله الروضة و لم يعد هذا العقاب ينفع مع عمره




و في هذه المرحله كنا نهيأة للصلاة بكل أوقاتها




فكنت ابحث عن اسلوب يمكنني تشجيعه به




فوجدت في احد المواقع




شجرة للصلاة














و فكرة الشجرة بكل بسيط




هناك شجرة اسبوعية او شهرية




انا بدأت بالاسبوعية الى ان تشجع و انتقلت معه للشهرية




الشجرة عبارة عن رسمه لشجرة لها اغصان و كل غصن عبارة عن يوم و بكل غصن خمس اوراق عبارة عن الصلاة و هناك ثمرة على كل غصن




يلون الطفل بعد ادائة للصلاة الورقة ( تحت اشراف الاهل ) ان صلى الصلاة بوقتها فتكون الورقة مخضرة فيلونها باللون الاخضر




اما ان لم يؤديها في وقتها فتلون بالاون الاصفر اما عن الثمرة فهي ثمرة اليوم العمل الخير الذي يقوم الطفل به قد تكون مساعدة اخيه ام ترتيب ادواته و هكذا ( انا استعملت الثمرة ان ما عفس داري اخليه الونها لانها كانت هوايته )




و بالفعل نجحت فكرة الشجرة و الحمد لله




لكن يجب مكافأه الطفل بعد الانتهاء من الشجرة




انا كافأته بعد الشجرة الشهرية و الحمد لله فادت معاه فكره الشجرة




و لأن فكرة الشجرة مفيد فاردت انقل لكم فكرتها




الشجرة موجوده في هذا الرابط ( شجرة الصلاة و باقة حفظ جزء عمه )




جزاء الله من ابتكر هالفكرة ألف خير ان شاء الله


وفي ميزان حسناته ان شاء الله





الأربعاء، 23 يونيو 2010

الشعر الجاهلي



اليوم حطيت مذكرتي بالسيارة و نزلت
و رديت بعد ما خلصت من الاب لقيت مذكرتي بهالشكل




تفججت تفجج من الحر
هذا و اليوم ابرد من الايام الي طافت و الحمد لله



---------------------------------------------------------------------------------------------


في هذا الفصل اخذت مقرر جماليات الادب العربي
مقرر حده شيق و ممتع عند الدكتور المتمكن و الرائع (د.ايمن العشماوي )
دكتور بكل ما تحمل الكلمه من معنى
يشرح المقرر و كأنه يروي قصص من التاريخ باسلوبه الفريد الشيق الذي ببراعة يجعل الطلبه يعيشون الاحداث و يتخيلونها في اذهانهم

و من هنا سأشارككم هذه القصص الممتعه و ساحاول ان انقل القصص كما يرويها بقدر المستطاع حتى لا ازيل نكهتها الجميله
-------------------------------------------------------------------------------------------------

يبدأ بروي قصص الشعر الجاهلي

كان الاجداد قديما رواد اللغة العربية و ملوكها ، و كانوا عباقرة اللغه آنذاك فقد كانو ملوك البلاغه و النحو و لا يستطيع احد ان يجاريهم في لغتهم بعكس ايامنا هذه و كانوا يتداولون الشعر العربي في المدح و الرثاء و الغزل ، و تكمن عبقريتهم في انهم استطاعو ان يأتوا باكثر من 129 بيتاً على نفس الوزن و الوتيرة و ليس هذا فحسب بل اكثر من 129 بيتاً ينتهون بنفس الحرف و هذه عبقرية لحد ذاتها ، فاذ اتينا بأحد من شعراء عصرنا اليوم فسيقوم بقول بيتين او ثلاث و يتعب بعد ذلك ، لان هذا يتطلب محصولاً لغوياً ضخما و بلاغه نحويه عظيمه ، لذلك قد نزل القرآن الكريم بنفس لغتهم اللغه التي بها اضهروا عبقريتهم ليتحدى عبقريتهم و يتحداهم بان ياتو بمثله لذلك فاول اتهام اتهم به الرسول - صلى الله عليه و سلم - بانه شاعر و لكنهم يعلمون ان البلاغة و الفصاحه اللغويه في القران لم تكن من شاعر.


للشعر الجاهلي شكل معين او قالب يصب به الشعر فيخرج على هذه الهيئة و اغلب الشعراء في الجاهلية يستخدمون الشكل نفسه فهم يبتدئون اشعارهم ب20 الى 50 بيت على البكاء على الاطلال ثم ينتقلون الى 20-50 بيت في وصف الناقة بعد ذلك يدخلون في الموضوع سواء مدحا او رثاء او غزلاً بعد ذلك يخختمون قصيدتهم و هذا الشكل له قصته و هي

كان من المعروف عن العرب في الجاهليه انهم يسكنون القبائل و الوظيفة المربحه بينهم هي التجارة و لكن تجارتهم تختلف عن التجارة في ايامنا هذه لان تجارتهم تتطلب منهم السفر لاشهر فيغيب التاجر عن قبيلته لمده اشهر و عند عوتده يجد ان القبيله قد ترحلت باكملها ،
تركت المكان باكمله بحثا عن الماء و لم يبقى من القبيله الا الاطلال ( الاثار ) حطب لاشعال النار ، قدور فارغة ، خيام ممزقه و هكذا
فيقف التاجر ( الشاعر ) و يبكي على الاطلال ، و لكنه لن يبكي طوال الليل فعليه ان يبحث عن قبيلته فيحتاج الى دابه قويه تتحمل السفر لكي يبحث عن قبيلته فيركب الناقه لذا يصف الشاعر الناقه بقوتها و سرعتها و عضلاتها الى اخره

و من المعروف ان أغلب الشعر الجاهلي بهذه الصورة او يمكننا القول انها بنسبه 85-90% بهذا الشكل اما 10-15% اختلفوا عن ذلك فلم يبتدأو بالبكاء على الاطلال و وصف الناقة و ذلك لسببين
الاول ان الموضوع الذين يتحدثون عنه في شعرهم موضوع مهم و ليس هناك وقت للمقدمات
او اما الشاعر ليس مقتنعاً بان عليه ان يبدأ بكل هذه المقدمه الطويله

لكن 100% ان المعلقات جميعها بهذا الشكل
و الان لم سميت المعلقات بهذا الاسم
هناك روايتنان الاولى انها سميت بالمعلقات لانها علقت على استرا الكعبة و على سوق عكاظ و هي روايه قد تكون صحيحه او خاطئة
اما الرواية الثانيه فتقول ان المعلقات اتت من كلمه علق و هي تعني باللغة الشيء الخالص و النفيس اي هذه المعلقات السبع خالصه و ذات ثروه بلاغية و نحويه عاليه

و هناك ايضا روايتنا للمعلقات السبع
روايه حماد الراوي و هي عنده سبع ( امرء القيس / زهير / طرفه / لبيد / عمر بن كلثوم / الحارث ابن حلزة / عنترة )
و نراها عند صاحب الجمهرة سبع ايضا لكنه اسقط اثنين من روايه حماد هما (عنترة و الحرث ) و اثبت مكانهما ( الاعشى و النابغة الذبياني )


كان معروف عند العرب انواع الاشعرا ( مدحاً / رثاءً / غزلا )
و لكن لم يكن هناك شعر للاعتذار
و لكن هناك شاعر ابتكر هذا الفن ( فن الاعتذار ) و هو اول شاعر عربي يبتكر هذا الفن و هو احد شعراء المعلقات السبع و لديه ديوان كامل باشعاره

و هو النابغة الذبياني
و لكي نفهم هذا الفن يجب علينا ان نعرف قصه النابغة الذبياني


في البدايه النابغة الذبياني ليس اسمه الحقيقي بل هو زياد ابن معاويه و لكنه سمي بالنابغة لانه بلغ الشعر بعد الاربيعن من عمره و الذبياني نسبه الي قبيلتها ذبيان


من المعروف عن العرف في شبه الجزيرة العربية انهم كانو قبائل منتشرة هنا و هناك

و كانت هذه القبائل تغزو القبائل الاخرى لتسلب منها اموالها ، لذا كانت الحياه بان القبيله الكبيرة تغلب القبيله الصغيرة

و كانت قبائل الجزيرة العربية متكونه من قبيلتين رأسيتين ( ذا قوة و نفوذ ) و هم الغسساسنه و الحيرة بالاضافة الي القبائل الصغيرة التي من بينهم قبيله ذبيان

و كان النابغة الذبياني رجل طويل النظر ذكي فاخذ يفكر كيف يكسب القبائل حتى يكن له نفوذ و اعوان ان اراد شيئاً

فاخذ يصاحب كل القبائل الصغيرة و يمدحهم في شعره

و بقيه الغساسنه و الحيرة

فاخذ يفكر يصاحب اي قبيله منهم فقام و صاحب القبيلتين معاً

و كان امير الحيرة النعمان ابن المنذر صديق النابغة الذبياني و بينهم صداقه حميمه و قويه

و لكن اثناء تصفح ديوان النابغة الذبياني وجدنا قصيده كامله يعتذر بها النابغه للنعمان ابن المنذر

و اذ قلبنا الصفحات نجد الثانية و الثالثة حتى القصيده السادسه

سته قصائديعتذر بها النابغة للنعمان ابن المنذر

و لان العرب فضولين يجب عليهم ان يبحثو بالاسباب ( اسباب الخصام )

لان ليس هناك اعتذار دون خصام

فورد في اسباب الخصام ثلاث روايات

الرواية الاولى

تلك الروايه تأكد أن النعمان ابن المنذر قد طلب من شاعرة ان يكتب له قصيده في زوجته و ينشدها امام الجميع

و هذه الروايه قد تكون خاطئة لانه لا يعقل لامير عربي بكل ما تحتويه كلمه عربي من كله ان يطلب من شاعره ان يصف له زوجته و انه لا يعقل بان يطلب منه ان ينشدها امام الجميع و ايضا ليس هناك قصيده غزل في الديوان كله الا هذه القصيده اي النابغه لم يتخصص في شعر الغزل و لو كان متخصص في ذلك لوجدت قصيدتين او ثلاث على الاقل فاغلب الضن انها كتب و دست في ديوان النابغة


الرواية الثانيه
انها كانت وشاية من بني قريع ضد النابغة


الرواية الثالثة
ان الغضب كان من اجل سيف منعه النابغة من النعمان و هذا ايضا امر لا يصدق !!


هذه الروايات الثلاث مشكوك في امرها و ذلك لان النابغه يعترف بعضمه لسانه عن السبب الحقيقي من الخصام
في قصائده السته في ديوانه
و السبب هو اتصال النابغه بملوك الغساسنه و هم اعداء النعمان ابن المنذر اذا كان السبب سبب سياسي و ليس اي مما كان من الروايات التي رواها علماء التاريخ







*_^

الأحد، 20 يونيو 2010

سبب تأخر الطلبة عن المحاظرات

اتى فصل الصيف محملاً بكل ما لديه من حراره و دفء
درجه الحراه تقارب 50 و تتصاعد يوما عن يوم و الحمد لله
و بدأ الفصل الصيفي و بدأ المجاهيدون في طلب العلم يجاهدوا لرفع رايه العلم
و لكن ألا يكفي لهؤلاء الطلبه قساوة الجو حتى يهلوا عليهم بالصعاب



معاناة طلبة الجامعات في الكويت ( مواقف السيارات / زحمه السير / الحوادث التي يصادفونها بالطريق )
ر بي لك الحمد في الفصل الصيفي تقل زحمه السير لانه فصل العطل
و الحوادث (عسى الله يكافينا شرها و يسوقون الناس بكل هدووء ان شاء الله )
لكن مواقف السيارات هذي شنو حلها ؟؟؟؟
و بالاخص مواقف الكليات
في كليات ما فيها مواقف كافيه فالحل يكون صعب شوي
لكن بالمقابل في كليات موفر المواقف لكن
هالشكوى ما زالت مستمرة
لكن للأسف ان شكوى المواقف سببها الطلبه نفسهم !!
1- الطلبه الي يوقفون في موقف و نص ( يحرمون بقية الطلبه في انهم يوقفون سيايرهم )
2- و لا الطلبة الي يوقفون سيايرهم بالعرض ( شنو هذا بالله احجز الموقف و لا شنو ؟؟)
هذا بالنسبة للطلبة الي يسوقون
انزين و الي ما يسوقون هل يساهمون في هالمشكله ؟؟؟
أكيد يساهمون
بكل بساطه الطلبه الي السواق يوصلونهم سبب في 50% او 60% من المشكله في بعض الكليات
خصوصا في كليه الآداب
بكل بساطه
السايق يوقف بجانب البوابه أو أمامها بالضبط ( لكن في منتصف الطريق حتى لا يمر اي كان )
ينزل الطالب/ة
و ياخذ ما بين 2-5 دقايق
حتى ينزل من السيارة فقط !!
و الطلبه الي واقفين بالزحمه ( التي سببها هذا الطالب/ة )
ما عندهم اي وقت يضيعونه محاظراتهم راح تبدأ
فيوقفون سيارتهم اي مكان صح غلط المهم يوقفون علشان يقدرون يحلقون على محاظراتهم
و هالشي يسبب زحمه
و الشي الثاني ان السايق بعد ما ينزل ( الطالب/ة)
يوقف سيارته في اول صف من المواقف
و يصكر سيارته و ينزل يسولف مع بقية السواق
الي استحلوا الصفوف الأولى من مواقف الطلبة
و السايق ما يتحرك الا ان رن المنبه عنده ان الطالب/ة
خلصو من محاظراتهم
فيحرك و يتوجه للبوابة و يوقف
يترقب قدومهم
و قدومهم ابطء من نزلتهم
ان كانو يستغرقون 2-5 دقايق
بالصعدة من 5-6 دقايق
يعني عسى الله يهديكم نزلوا بسرعه و صعدوا بسرعه
ما راح ينقص من عمركم
و بما ان السايق شذي شذي راح يحرك و يوقف جدام البوابه
ليش ما تقولولهم يوقفون في مواقف ثانيه غير مواقف الطلبه ؟؟
و تخلون الطلبه يوقفون قريب من اسوار الجامعة
ترى كفاية الحر
يمشون مسافات من موقفهم لي سور الكليه
و غير المسافات الي يمشونه داخل علشان يوصلون قاعاتهم
(ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء )
آسفه على الطواله بس انا اليوم دخت يالله لقيتلي موقف
محاظرتي بكيفان قبلها ب20 دقيقه عندي محاظرة خارج كيفان
وصلت كيفان ب10 دقايق و الحمد لله
بس
5 دقايق بس على ما اقرب من البوابه
و السبب
السايق الي يوقف و نزل الطالب/ة
و كل ما اقرب يم موقف يوقف فيه سايق و ينزل و سولف مع ربعه
افتريت 3 مرات و كل ما الاقي موقف ياخذه سايق( لييييييييييييش؟؟ )
تأخرت عن محاظرتي الأولى
و السبب السواق

الخميس، 17 يونيو 2010

الأولوية للدوار للقادم من جه اليمين !!!

في احد الايام الشاقه و الطويل و انا اقود سيارتي متوجه الى المنزل لانعم بالراحه و الهدوء فقد كان يوما شاقه و حارا

بقي امامي هذا (الدوار) لكي ادخل الي منطقتنا لكنه يبعد عني القليل

لقد اقتربت من الدوار و امامي سيارة تود الانعطاف عند هذا الدوار

فجأة

تقف السيارة التي امامي

و السائق بدى غاضبا و بدا يضرب ( هرن السيارة ) مرات متكرره
استغربت فلم يكن هناك احد في الدوار قادم من اليسار !!!

فاذ بالكارثه

و اذ بالرجل المبتسم يدور الدوار بكل ثقه

ولكن بالعكس !!!

و عندما رأى الرجل يضرب ( هرن السيارة ) ضرب له ( الهرن ) ايضا و رفع يدع يوجه له التحيه
فضحك كل منهما

حلوه الروح المرحه تنسي الشخص سبب غضبه
بس مو تنسون ثاني مرة قبل لا تطوفون الدوار طالعوا يمين و يسار قبل لا تطوفون
دمت بخير ان شاء الله *_^

الاثنين، 14 يونيو 2010

تحلطم اليوم

أول النهار صحيت قبل لا يشق النور أمسك كتابي ... يالله هانت بس باقي هاليوم ... اصفح الاوراق مرة و مرتين ... بعدها رن المنبه .

وقت التحدي بلش يالله توكلي على الله ، بخطوات خفيفه انزل من على الدرج ألاقي خواني متجهزين قاعدين على الطاوله يذاكرون قبل
الامتحان ( عسى الله يعينهم ) بديت عليهم بالسلام و بعدها موفقين ان شاء الله و هم يردون بالمثل. رحنا و كل منا قدم امتحانه و الحمد لله
بعدها ردينا البيت و انا كنت حدي متحمسه لاني عطلت و اخيرا عطلت بعد اسابيع من الاختبارات . صادف هالكورس ما تكون فجه بين
اختباراتي من ثاني ميد تيرم لي الفاينل و انا كل اسبوع لازم عندي امتحان لي ما وصلت لي مرحله كرهت فيها الامتحانات و زهقت من
الدراسه بس اليوم حسيت ان التعب كله تبخر ( و لله الحمد و المنه ) المهم بعد ما وصلت البيت على طووول لي الفراش يومين ما نمت الا
ساعتين و يا حلاة نومه الضحى ، بس وين اخواني يخلوني اتهنى فيها و اهم منقهرين اني خلصت امتحاناتي قبلهم
يجيني واحد و را الثاني طموحه يالله قومي بسج نوم ( ما نمت الا 1/2 ساعة حاطين دوبهم دوبي )
و الثاني يجي طموحه يالله بنحط الغداه و انا في ساااااابع نومه بس ما تهنيت تكفخ و تكفخ على بونه بقعدوني ( صج دفاشه )
و بعد ما سلمت امرى الله و قلت ان شاء الله قمت و النومه لي الحين مو راضي تهد عيوني
انزل من الدرج و الاقي الحبايب متجمعين و الغداه ما قضى لي الحين
التفت على المجرم الي قعدني من عز نومي
و اقوله وين الغداة ؟؟؟
يقول اي مو ناطرينج تسوين سلطه و تزهبين السفرة ( ما حلاله الا اليوم )
بعد شسوي اخوي العود و متسلط رحت و امري لله و سويت السلطه و زهبت السفرة مع امي
هم ما حلاله الاخ اتهنى بالاكل كل ساع يقومني
مرة جيبي الملح
و مرة وين الليمون
و لا الثالثه مو حاطه صلصه مثل كل مرة بالسلطه ( واااااااااااااااااااااااي)
بس اخواني الثانين دلي و ملي يطالعوني و هم منقهرين لاني خلصت قبلهم و مستانسين لان الاخ المتسلط كرفني طلبات من اليوم
و بدو يخططون و يتغامزون شلون يطفروني اكثر من جذي ( جني ناقصتهم )
و قعد يقولون يما ليش البنات ما يدخلون معاج المطبخ خلاص كبروا احنا لو مكانج ما ندش المطبخ نخليهم اهم الي يطبخون
و زيدون براس امي الفكرة
و شجعون ابوي على انه يصف معاهم
( مو سالفه اني ما ودي اساعد امي بس امي تحب تطبخ و عندنا خدامتين يعرفون يطبخون بس امي ما تحب لازم اهي الي تدخل المطبخ و ما تحب احد معاها )
الا ان توصلو الا قرار الا و هو ان كل يوم على وحده من البنات
انا وقفت معترضه
توني عطلت
ابي ارتاااح
عطلتي بس 5 ايام ابي اتهنى فيهم
اعفوني من المهمه
و دلي و ملي ما كو يزيدون النار حطب و الاخ الشرير يساعدهم
بس ربي اعاني عليهم و الحمد لله
و قلت ليش ما انتو تطبخون بعد معانا مو تبون تريحون امي خلاص ما عندي مانع ادخل المطبخ بس على شرط انتو هم لكم يوم تطبخون فيه
اعترضوا و اعترضوا و اختمو كلامهم ب الريايل ما يدشون المطبخ !!! ( ما يدخلون يطبخون بس يدخلون اذا يبون يبلعوون شلوون )
الا ان صدر الامر من القاضي باباتي حبيبي و قال طموحه تعفى من الطبخ خلوها تتهنى بعطلتها و الشباب اهم الي عليهم الطبخ
اقعد و ناااسه ( موهاهاهاهاهاها ضحكه شيطانيه )
المهم بعد الحكم الحكيم من باباتي
قالو لا طباخ امي لا يعلى عليه و احنا اذا امي ما طبخت ما ناكل ( عيااااااااارتهم ) شحقه متكلمين بالاصل
صج نشبه
مرات اقعد افكر شنو وظيقة الاخوان غير انهم يطفرون خواتهم بالذات خواني ؟؟؟!!!
احس هوايتهم انعم يطفروني
عطلتي بس 5 ايام و حاطين عينهم عليها
-تقبلو تحلطمي -
على ما اعتقد كل وحده عندها خوان نشبه تتحلطم نفسي
الله يكون بعون كل اخت مثل حالي
دمتم بخير *_^